رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: رحالة سعودي يكشف تفاصيل اختطافه في فنزويلا وقصة ضياعه في غابات الأمازون بالبرازيل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الرحالة السعودي عبدالله الجمعة قصة ضياعه في غابات الأمازون، وتفاصيل 8 أيام من الصراع مع الطبيعة من أجل البقاء. كما تحدث عن عن واقعة اختطافه في فنزويلا.
الضياع في غابات الأمازون وقال الجمعة في لقائه ببرنامج "الليوان" على قناة "روتانا خليجية"، إنه ذهب في رحلة إلى أدغال الأمازون بالبرازيل وكان دليله أحد سكان القبائل الأصليين. مشيرا إلى أنه جلس لمدة 8 أيام وسط الحيوانات المفترسة وأسماك البيرانا .
تناول التماسيح ولفت إلى أنه كان يشرب من سيقان الأشجار لأنه لم يستلذ مياه النهر، واضطر لتناول السمك رغم أنه كان لديه حساسية منه، كما كان يضطر في بعض الأحيان لتناول ثمار مُرة بداخلها ديدان وحشرات. وتناول أيضاً التماسيح الصغيرة التي كان يصطادها مرافقه. وأوضح أنه تم إنقاذهما بعدما أبلغت زوجة المرافق عن اختفائه فتم إخراجهما من المنطقة التي تعلّقا فيها.
واقعة الخطف في فنزويلا وفي السياق نفسه تحدث عن واقعة اختطافه في فنزويلا، موضحا إنه كان يصور برنامجاً تلفزيونياً هناك، وأثناء سيرهم اقتربوا من أحد الجسور وكان في منطقة حدودية تحكمها مـليشيات مسلحـة بحكم ذاتي، وذهبوا للتصوير فاختطفوا من قبل عناصر مسلحـة. لافتا إلى أنه تعرض للضرب من أحد المسلحـين. وأشار إلى أنه كان خائفاً وقتها لأنه كان السعودي الوحيد والباقون من فنزويلا وبريطانيا، وشعر وقتها بأن الموت قريب منه، قبل أن يأخذ المسلحـون كل الفنزويليين وطلبوا من الأجانب الهروب، فهربوا إلى البرازيل بمساعدة الدليل المرافق لهم.

arrow up